‎نظمت منظمة السلام والحرية يوم الخميس 2 ايار 2024 في أربيل المؤتمر الختامي لمشروع مخیم التدريبي لمنظمات المجتمع المدني في اقليم كوردستان والعراق وبتمويل من القنصلية الأمريكية في إربيل، بحضور ممثلي عدة جهات حكومية وممثلي القنصلية الامريكية في اربيل وممثلي منظمات المجتمع المدني واكاديميين.

 

افتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية من قبل ممثل عن منظمة السلام والحرية كما ألقى السيد برزان أكرم منتك رئيس دائرة المنظمات غير الحكومية في إقليم كوردستان كلمة في المؤتمر ثمن فيها جهود دور منظمات المجتمع المدني، و‎من جانبها شكرت السيدة ايلديكو هروبوس ممثلة عن القنصلية منظمة السلام والحرية على تنفيذ المشروع وهنأت جميع المنظمات التي شاركت ضمن المشروع وكان عددها 21 منظمة. كما تم توزيع شهادات تقدير للمنظمات المشاركة في المشروع.

 

‎كما تضمن المؤتمر جلسة خاصة لمناقشة الوضع الراهن لعمل المنظمات في إقليم كوردستان والعراق، وكذلك العلاقة بين منظمات المجتمع المدني ودائرة المنظمات غير الحكومية في كل من العراق واقليم كوردستان. وكان الضيوف المتحدثون السيد برزان صابر مسؤل قسم المعلومات في دائرة المنظمات غير الحكومية في العراق واقليم كوردستان ‎ والسيد حيدر السعدي من منظمة السلام والحرية.

 

ومن الجدير بالذكر أن مشروع مخيم التدريبي للمنظمات المجتمع المدني في العراق وإقليم كردستان هو مشروع تم تنفيذه خلال الأشهر الستة الماضية لتطوير قابليات مجموعة من منظمات في كل من كركوك، حلبجة، قضاء شيخان، اربيل .