شاركت منظمة السلام والحرية وبدعوة رسمية من السيدةجاياثما ويكراماناياكيمبعوث الأمين العام للشباب في الأمم المتحدة بحدث افتراضي رفيع المستوى لإطلاق التقرير العالمي الأول على الإطلاق عن حماية الشباب في الفضاء المدني في 18 يونيو 2021.

 

حيث نُضم الحدث بالتعاون مع البعثة الدائمة للجمهورية الدومينيكية لدى الأمم المتحدة ومفوضية حقوق الإنسان والشباب ومنظمات المجتمع المدني و البعثة الدائمة للنرويج لدى الأمم المتحدة في نيويورك. جمع الحدث ممثلين حكوميين رفيعي المستوى وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني والشباب؛ حيث كان الهدف العام رفع مستوى الوعي حول أهمية دعم حق الشباب في حرية التعبير وحرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات؛ واستكشاف الفرص لمواصلة الجهود لخلق مساحات مدنية أكثر أمانًا وتمكينًا للشباب.

 

وشمل الحدث أيضًا إطلاقًا رسميًا لأول تقرير عالمي على الإطلاق عن حماية الشباب في الفضاء المدني ، بتكليف من حكومة النرويج ومكتب مبعوث الأمين العام المعني بالشباب ، بالتعاون مع الفريق العامل المعني بالحماية في إطار التحالف العالمي حول الشباب والسلام والأمن ، بقيادة السفيرة السيدة ريتا إيزاك ندياي ، المقرر الخاص السابق للأمم المتحدة المعني بقضايا الأقليات والممثل الخاص الحالي المعني بالأطفال والأمن في منظمة الأمن والتعاون الاوربي.