بالتنسيق مع ديوان محافظة نينوى وجامعة الموصل ومجلس محافظة نينوى، بتاريخ ١٦/٥/٢٠٤ الخميس عقدت منظمة السلام والحرية ورشة عمل حول واقع الخدمات المقدمة في الدوائر الحكومية، وذلك سعياً الى تحسين الاداء الأداري للدوائر الحكومية بما يعزز الثقة بين المواطنين والمؤسسات الحكومية، من اجل مزيداً من التقدم في نينوى وتعزيز حالة حقوق الانسان فيها.

 

نظمت هذه الورشة بالتنسيق بين ديوان محافظة نينوى، ومجلس المحافظة وجامعة الموصل مع منظمة السلام والحرية.

حضر الورشة مجموعة من صناع القرار مثل قائمقام قضاء الموصل واعضاء مجلس المحافظة و عدد من مدراء الدوائر الحكومية في الموصل و بعشيقة وحمدانية وتلكيف، منها دائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسسة الشهداء ودائرة الزراعة والتسجيل العقاري والبلدية ومدراء نواحي بالاضافة الى مكاتب التعويضات .

قام بتيسير الجلسة الدكتور وحيد رمو ، المساعد الاداري في رئاسة جامعة الموصل، والذي عرض تجربة جامعة الموصل في تحسين موارد الدخل و تشغيل الموازنة بما يطور الاداء الاداري، وكذلك في تجربة التحول الرقمي.

 ناقش الحضور من مدراء الدوائر اهم التحديات التي تواجه عملهم الاداري، و تبادلوا معرفتهم حول تطوير الاداء و تحسين الخدمات، و عبروا عن استعدادهم للتعاون والتنسيق فيما بينهم ومع جامعة الموصل بما يسهم بتطوير العمل.

 جاءت هذه الجلسة ضمن حملة مدافعة تنظمها منظمة السلام والحرية ضمن مشروع قوة الاصوات في نينوى.