• مشاركة مدراء مشروع جسرا في منظمة السلام والحرية في اجتماع الهيئة الاستشارية التي تخص التعايش السلمي

    مشاركة مدراء مشروع جسرا في منظمة السلام والحرية في اجتماع الهيئة الاستشارية التي تخص التعايش السلمي

  • منظمة السلام والحرية تطلق برنامج تبادل الثقافي الافتراضي (Youth2Youth Impact Investing)

    منظمة السلام والحرية تطلق برنامج تبادل الثقافي الافتراضي (Youth2Youth Impact Investing)

  • لوحات إرشادية لذوي الضحايا في مؤسسة الشهداء في الموصل

    لوحات إرشادية لذوي الضحايا في مؤسسة الشهداء في الموصل

  • لوحات إرشادية لذوي الضحايا في مكتب اللجنة الفرعية الاولى لتعويض المتضررين في الموصل و في مكتب تعويضات تلكيف

    لوحات إرشادية لذوي الضحايا في مكتب اللجنة الفرعية الاولى لتعويض المتضررين في الموصل و في مكتب تعويضات تلكيف

  • لوحات إرشادية لذوي الضحايا في مكتب تعويضات بعشيقة

    لوحات إرشادية لذوي الضحايا في مكتب تعويضات بعشيقة

  • لوحات ارشادية لذوي الضحايا في مكتب تعويضات الحمدانية

    لوحات ارشادية لذوي الضحايا في مكتب تعويضات الحمدانية

  • مؤتمر تعزيز حقوق الإنسان في نينوى: مؤسسات حكومية مستجيبة وفعالة

    مؤتمر تعزيز حقوق الإنسان في نينوى: مؤسسات حكومية مستجيبة وفعالة

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7

الاخبار والنشاطات

  • مشاركة مدراء مشروع جسرا في منظمة السلام والحرية في اجتماع الهيئة الاستشارية التي تخص التعايش السلمي
    ضمن تنفيذ مشروع جسرا بالشراكة مع منظمة البحث عن الأرضية المشتركة وشارك مدراء مشروعين ( محافظة كركوك -قضاء الشيخان) لمناقشة ما تم إنجازه خلال الفترات ثلاث اشهر السابقة، وما سيتم إنجازه خلال ثلاث اشهر القادمة....

    المزيد
  • منظمة السلام والحرية تطلق برنامج تبادل الثقافي الافتراضي (Youth2Youth Impact Investing)
    تدير منظمة السلام والحرية بالتعاون مع منظمة United Planet برنامج تبادل افتراضي لمدة 7 أسابيع تحت عنوان (Youth2Youth Impact Investing)يجمع هذا البرنامج فرقًا من الشباب كلا الجنسين من العراق وسوريا والولايات المتحدة الامريكية لتعزيز النمو الاقتصادي والسلام والازدهار.

    المزيد
  • لوحات إرشادية لذوي الضحايا في مكتب اللجنة الفرعية الاولى لتعويض المتضررين في الموصل و في مكتب تعويضات تلكيف
    في 21 يوليو 2024، قامت شبكة أصوات العدالة بدعم من منظمة السلام والحرية بطباعة وتوزيع لوحات إرشادية للمواطنين حول الأوراق المطلوبة لإنجاز معاملاتهم في مكتب اللجنة الفرعية الاولى لتعويض المتضررين في محافظة نينوى وكذلك في مكتب تعويضات تلكيف .

    المزيد
  • لوحات ارشادية لذوي الضحايا في مكتب تعويضات الحمدانية
    بتاريخ ١٠/٧/٢٠٢٤ قامت شبكة أصوآت العدالة بدعم من منظمة السلام والحرية بطباعة لوحات ارشادية للمواطنين حول الاوراق المطلوبة لانجاز معاملاتهم، وتم وضعها في مكتب التعويضات لتسهيل فهم اجراءات المعاملة للمواطنين وتعزيز الشفافية و القدرة على الوصول للمعلومات، من اجل الدفع لتحسين حالة الدوائر الحكومية و اجراءاتها اثناء ترويج المعاملات.

    المزيد
  • مؤتمر تعزيز حقوق الإنسان في نينوى: مؤسسات حكومية مستجيبة وفعالة
    بتاريخ ٩/٧/٢٠٢٤ وبالتعاون مع مجلس محافظة نينوى ، نظمت منظمة السلام و الحرية مؤتمر بعنوان (تعزيز حقوق الانسان في نينوى : مؤسسات حكومية مستجيبة وفعالة) وبحضور عدد كبير من اعضاء مجلس محافظة نينوى ومفوضية حقوق الانسان و حضور من ديوان المحافظة، و مدراء دوائر حكومية في نينوى، بالاضافة الى شيوخ عشائر وقادة مجتمعيين.

    المزيد

المقالات والدراسات

  • تقرير حول التوظيف العادل في العراق واقليم كوردستان
    يقصد بالتشغيل توفير فرص العمل للعمال وكذلك توفير العمال للعمل (( لصاحب العمل )) ، فمدار التشغيل يقوم على العمل والعامل في آن واحد . فمدار التشغيل هو العامل والعمل في ان واحد ، واقد اهتمت منظمة العمل الدولية بهذا اللموضوع فاصدرت الاتفاقية الدولية رقم ى88 لسنة 1948 الخاصة بتنظيم مصلحة الاستخدام والعراق صادق عليها بالقانون رقم 11 لسنة 1951 وهي التي تلزم كل دولة عضو ان يؤمن تنظيم مصلحة استخدام مجانية ويكون واجبها تأمين تنظيم شؤون التشغيل بالتعاون مع الهيئات العامة والخاصة التي يعنيها الامر فهي تساعد في توفير العمل للعمال وتوفير العمال لاصحاب العمل ، كما تضمن الاتفاقية تكوين مصلحة الاستخدام من دوائر الاستخدام (دوائر التشغيل ) حسب متطلبات الحاجة داخل الدولة العضو ، وتضمن الاتفاقية على الدولة تشكيل لجان استشارية لغرض ابداء الرأي والمشورة في شؤون التشغيل .

    المزيد
  • تاثير التغيرات المناخية على حقوق الإنسان
    تعتبر قضية اثار التغيرات المناخية على حقوق الإنسان من أبرز القضايا التي شغلت الرأي العام الداخلي والدولي، نظرا لعدة أسباب نخص بالذكر منها ارتباطها بالوجود البشري، خصوصا في الدول الفقيرة التي باتت التكلفة البشرية فيها متزايدة سنة بعد أخرى، لدرجة أن سكان الدول الجزرية أصبحوا مهددين بفقدان أوطانهم بسبب ارتفاع منسوب البحار.

    المزيد
  • المرأة من الصورة النمطية الى القيادية
    لكي نكون صريحين يجب ان ننظر الى المرأة انها كائن كبير .... ونقول لها : إلى تاء التأنيث الساكنة انتِ جزء لا يتجزأ من المجتمع حيث إنتِ الركن الأسِاسي والعمود الثابت ولا يمكِن ان تُمسَ بشعرةٍ ولاتجعلي الحرب تندلع بينكِ وبين أحدهم انتِ اشبة بالمعجرة الثامنة .

    المزيد
  • آثار التغيرات المناخية على الديموغرافيا الأقليات في أرض ما بين النهرين
    العراق، واحة الثقافات والتنوع الانسجامي، ترقى إلى الأمام كمشهد تحدات البيئة وتراجع الثقافات. الكاكائية والمسيحيين والصابئة المندائيين، أرواحهم النادرة وعقولهم المشعة تنخرط في مصائب الهجرة وتجاوبات البيئة المناخية، ويظهر ذلك بجلاء على تقلصهم الديموغرافي.

    المزيد
  • ‎جسرا... تراثنا الديني اصلٌ للتنوع
    ‎المآذن والاجراس عاشت قروناً وهي تنادي للصلاة في كركوك وتُمارس الطقوص الدينية بمختلفها تحت سقوفها وبين ثنايا اروقتها .. ولليهودية قصص حاكت تُراث كركوك و حاراته وتاريخه الديني العتيق و للصابئة تاريخاً نُسج من ذهب في اروقتها فتعددت اسماء كركوك مابين (ارابخا ،ارثولبيا،كورخيتا )وتعدد عمق تاريخها الديني ‎تاريخٌ لم يُميز بين دينٍ ودين فمن اعتلى قلعة كركوك.

    للمزيد

صور الانشطة

تقاریر المنظمة

  • قطاع العدالة و النزاع حالة مناطق العراق املتنازع عليها يف كركوك وسهل نينوى
    قطاع العدالة و النزاع حالة مناطق العراق املتنازع عليها يف كركوك وسهل نينوى.....

    لقراءة التقرير انقر هنا
  • قانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم 9
    السلام والحرية تطلق تقريرها حول القانون الانتخابي الجديد حيث ركز التقرير على مرتكزات القانون وافاق تطبيقه وفقا للسياق العراقي....

    للمزيد
  • تهديد امن وسلامة الدول والاقاليم جراء الاعمال الارهابية في العراق
    منظمة السلام والحرية والمكاتب الفرعية في محافظات بغداد، نينوى و البصرة و قسم الانتهاكات وكتابة التقارير - فريق سيرجيو دي ميلو لرصد ومراقبة حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الميدانSDMT اصدرة تقريرا جديدا في تاريخ الاحد 24 كانون الثاني 2021 على العنوان (إحاطة غير رسمية للحالة المتصلة بتهديد امن وسلامة الدول والاقاليم جراء الاعمال الارهابية المرتكبة من قبل تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام الارهابي)

    للمزيد
  • رسالة مشتركة مع منظمات حقوق الإنسان الوطنية والدولية بشأن مشروع قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية
    رسالة مشتركة مع منظمات حقوق الإنسان الوطنية والدولية بشأن مشروع قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية...

    للمزيد انقر هنا

تقارير اخرى

  • حرّية الدين - المعتقد وعدم التمييز للاديان في السياق العراقي
    لماذا حرية الدين وحرية المعتقد؟ إن العراق كان ولايزال موطن لشعوب من خلفيات دينية وعرقية وقومية مختلفة منذ قدم تكوينه، وبلد غني بالتراث والثقافات المتنوعة من شماله الى جنوبه وكذلك تنوع لغاته ولهجات سكانه. ومن خلال عملي في مجال بناء السلام وحقوق الانسان منذ 2014 وعن قرب مع المجتمع العراقي وخصوصا فئة الشباب والاقليات الدينية والعرقية، تم ملاحظة إن هذه المجتمعات تعيش في مجتمعاتها الخاصة بها وفي الغالب تتركز كل مجموعة في أحياء او مناطق محددة ومغلقة ولذا لديهم معرفة محدودة بمعتقدات وتقاليد وثقافة المجموعات الأخرى وربما سَبّب هذا الانغلاق بإنتشار الصور النمطية المغالطة عنهم. وتوالي الازمات والحروب في العراق ادت إلى حدوث انقسام قوي في المجتمع والتي كانت اغلبها صراعات مبنية على أُسس دينية ومذهبية وعرقية، وهذا أثر بشكل كبير على التماسك الاجتماعي والمواطنة بين مكونات الشعب العراقي وزيادة تقوقع وانغلاق الاقليات على بعضها بالإضافة الى هجرة الاقليات الدينية والعرقية الى خارج العراق ومما أثر على فيسفساء التنوع العراقي.

    المزید
  • تقرير العراق،الاستعراض الدولي الشامل
    تقرير الفريق المعني بالاسترعاض الدولي الشامل في الامم المتحدة حول وضع حقوق الانسان والالتزامات الدولية للعراق في هذا المجال.حيث يقدم التقرير مجموعة مهمة من التوصيات الى العراق ،حيث وافقت العراق عليها ويجب ان تنفذ خلال مدة الاستعراض الشامل.

    المزید
  • التنوع الخلاق
    خريطة طريق لتعزيز التعددية في العراق ،من قبل د.سعد سلوم من اصدارات مؤسسة المسارات

    المزيد
  • حقوق الانسان في العراق،تقريرالاستعراض الدوري الشامل
    تقرير الفريق المعني بالاسترعاض الدولي الشامل في الامم المتحدة حول وضع حقوق الانسان والالتزامات الدولية للعراق في هذا المجال.حيث يقدم التقرير مجموعة مهمة من التوصيات الى العراق

    المزيد